أكدت الممثلة السورية سلمى المصري لأنها لمن ولن تغادر سوريا رغم الأوضاع الصعبة والأزمة التي مستمرة منذ أربع سنوات، وقالت: "لماذا أغادر سورية؟.

. هي الأم التي أرضعتنا من خيراتها وحمتنا وعلمتنا، وأعطتنا الكثير، لماذا أغادرها إلى أي مكان ما هو المبرر أربع سنوات على الأزمة ونحن نتقاسم الحلو والمر، لا استطيع مفارقة سورية هذه حقيقة ولا استطيع أن أتخيل سلمى المصري خارج أسوار سورية الكبرى، أو خارج أسوار دمشق تحديدا، والوقت الحالي وقت صعب، وسورية بحاجتنا جميعا، وان أبقى في بلدي أقل شيء ممكن أن أفعله...، وهناك مثل شعبي توارثناه عن جداتنا (من ترك داره قل مقداره).

وعن مسلسل سفينة نوح، الذي تشارك في بطولته، أشارت المصري خلال مقابلة مع جريدة الأنباء الكويتية، الى أنه "إنتهينا من تصوير المسلسل الذي أجسد فيه دور زوجة رجل أعطاه الله المال والجاه ويتمتع بنفوذ كبير، ولكنني كنت أحاول إقناع زوجي بأشياء تزيده ثراء وسلطة وأتحايل عليه بذلك، كما أنني كنت ارغب بزواج إبنتي من إبن عمها، مسلسل سفينة نوح احداث مقتبسة عن رواية العراب لماريو بوزو والسيناريو تصدى له رافي وهبي والإخراج لحاتم علي، ويشاركني فيه نخبة من نجوم الدراما السورية، وتم تصويره في بيروت".